تحميل كتاب دراسات في علم النفس المرضي PDF

كتاب دراسات في علم النفس المرضي من تأليف د. رشاد على العزيز موسى 1998 م . إن المرض النفسي ليس وليد العصر، إنما هناك الكثير من الأدلة التاريخية التي تدل على أن الكثير من الناس كانو يعانون من اضطرابات نفسية ، وقد تم تفسيرها في ذلك الوقت بتفسيرات كثيرة وأشهرها مس شيطاني وقوى روحية شريرة. وكان المصابون بالاضطرابات النفسية يتم سجنهم وتعذيبهم ومعاملته بطريقة بشعة وغير انسانية . لكن وفي بداية القرن 16 م أصبح البعض يعترض على المعاملة التي يتعرض لها المصابون بالاضطرابات النفسية. وفي نهاية القرن م17 وبداية القرن 18م ظهرت دراسات في السلوك البشري في محاولة لتفسير مختلف السلوكات الغير طبيعية بعيدا عن الاعتقاد السائد قديما .

كتاب  دراسات في علم النفس المرضي

جاء هذا الكتاب على شكل فصول يتناول فها الكاتب جوانب علم النفس المرضي، ففي الفصول الكتاب تناول موضوع الاكتئاب من  نظريات الاكتئاب النفسي، وأيضا الاكتئاب وعلاقته بالتحصيل الدراسي، وأيضا الخصائص السيكومترية للاكتئاب. ومختلف الدراسات التي لها علاقة بمرض الاكتئاب .


تحميل كتاب دراسات في علم النفس المرضي PDF

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.