خطوات تقديم معلومات الضرائب - جوجل تفرض اقتطاع ضرائب على ارباح يوتيوب

  في خرجة جديدة قامت بها شركة جوجل وهي اقتطاع الضرائب من أرباح يوتيوب، حيث يتعين على منشئي المحتوى المقيم خارج الولايات المتحدة تقديم معلومات ضريبية أو سيتم اقتطاع افتراضيا نسبة 24% من الأرباح في يوايوب. 

حيث قريبا  ستطلب منك جوجل ادسنس إرسال معلومات الضرائب والتي من خلالها يتم تقدير قيمة الضرائب بشكل دقيق.


من هو المعني بارسال معلومات الضرائب لجوجل

كل شخص يسكن خارج الولايات المتحدة هو معني بالأمر، لأن كل شخص من منشئي المحتوى على يوتيوب ومقيم في الولايات المتحدة قد قام مسبقا بتقديم معلومات ضريبية جوجل ادسنس هو يدفع الضرائب على أرباح يوتيوب. 

سبب اقتطاع الضرائب على منشئي المحتوى في يوتيوب

حيث وبموجب الفصل الثالث من قانون الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة،  نجد أنه تتحمّل شركة جوجل مسؤولية كل المعلومات الضريبية وأيضا اقتطاع الضرائب وتقديم تقرير مفصل إلى الهيئة المعنية بالضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعرف باسم IRS.

حيث عندما يحقّق  أحد منشئي المحتوى مشارك في برنامج شركاء YouTube  عائدات من المشاهدين في الولايات المتحدة. يجوز لشركة جوجل Google اقتطاع ضرائب من الأرباح الإجمالية وهذا ما يُعرَف باسم الاقتطاع الضريبي. 


ما هي الأمور التي عليك فعلها بخصوص اقتطاع ضرائب من ارباح يوتيوب

فقط خلال الأيام القادمة تصلك رسالة و عبر 6 خطوات بسيطة تضيف المعلومات الضريبية. وستجيب على بعض الأسئلة. كما توضح جوجل أنه عليك الإسراع في إرسال معلوماتك الضريبية قبل 31 مايو 2021 وإلا سيتم اقتطاع 24 % من أرباح يوتيوب.


طريقة تقديم المعلومات الضريبية إلى جوجل 

توضح جوجل أنه على جميع منشئي المحتوى الذين يحققون الربح على يوتيوب YouTube تقديم معلومات ضريبية، وهذا بغض النظر عن مكان إقامتهم حول العالم، لذلك يجب تقديم معلوماتك الضريبية في أقرب وقت ممكن. وفي حال عدم توفير المعلومات الضريبية بحلول 31 أيار (مايو) 2021،  تكون Google ملزمة بحسم ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباحك في جميع أنحاء العالم.


يمكنك اتباع التعلمات التالية لتقديم معلومات الضرائب لشركة جوجل:

خطوات تقديم معلومات الضرائب لجوجل ادسنس

1- سجّل الدخول إلى حسابك على AdSense.

2- انقر على الدفعات.

3- انقر على إدارة الإعدادات.

4- انتقِل إلى "الملف الشخصي للدفع" وانقر على رمز التعديل تعديل بجانب "معلومات عن الضرائب في الولايات المتحدة".

5- انقر على إدارة معلومات الضرائب.

6- يتوفَّر في هذه الصفحة دليل يساعدك على اختيار النموذج المناسب لوضعك الضريبي.

بعد تقديم معلومات الضرائب لجوجل ممكن أن تنخفض الضريبة إلى 15 % مثلا حسب الاتفاقيات الضريبية مع الدول.

المصدر جوجل

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.