علاقة قانون التوازن في الكون بحياة الإنسان

قانون التوازن في الكون - الترانسرفينغ

أهم القوانين الكونية التي تكلم عنها فاديم زيلاند هو [قانون التوازن] . وينص القانون باختصار ان الانسان يمكن ان يحدث  خللا في الكون وهو ما يسميه بـ "فائض الاحتمال " وبمجرد حدوثه يتم استدعاء قوى تسمى " قوى  التوازن " لتصحح هذا الخلل وتحدث التوازن في الكون . 
- ترى هل يمكن لنا كأفراد أن نحدث خلل في هذا الكون ( فائض احتمال ) ؟؟؟ وكيف ؟ .


قانون التوازن في الكون - الترانسرفينغ ، القوانين الكونية ، فائض الاحتمال في الكون

يقول "زيلاند" : دائما نقوم بذلك بأفعالنا وأحيانا بمجرد الأفكار ( اي بتردداتنا ) . عندما أعطي أهمية مبالغ فيها لتقييم معين سلبي أو إيجابي  احدث فائض احتمال .فتأتي قوى لتحدث التوازن في الطبيعة .
مثال : انا صاحبة مشروع بدأته بهدوء ... ومع الوقت بدأت اعطيه تقييمات مبالغ فيها كقولي : مشروعي اهم مشروع في البلد وهو افضل مشروع على الإطلاق ... ولولا مشروعي كان البلد يبقى في تاخر ... انا اهم شخص في هذا المشروع لو ما اكون فيه كان توقف وضاع وفشل .
مثال اخر : لو انني احب احد من عائلتي ( زوجي، أولادي ... الخ) . فأعطي اهمية مبالغ فيها لهم وأقول ان حياتي لا معنى لها بدونهم .. عدم وجودهم سيجعلني لا اقوى و لا استطيع الاستمرار .


وهذي كلها تقييمات غير صحيحة ومبالغ فيها ... ممكن المشروع يعتبر جيد و قوي لكنه ليس الافضل ... كذلك أفراد عائلتي لو قدر الله و افترقنا ستسمر الحياة ... يمثل زيلاند هذه التقييمات كاننا صنعنا تمثال لنعبده ونقدسه ، فتاتي قوى التوازن لتكسر هذا التمثال ،، وغالبا تأتي احداث وظروف للشخص الذي احدث الخلل تلهيه عن هذا التمثال ... كالمرض او المشاكل فيبتعد مثلا عن مشروعه او عن عائلته .

اذن : فائض الاحتمال : هو إعطاء اهمية مبالغ فيها لتقييم معين ( سلبي او إيجابي ) . اما قوى التوازن فهي القوى التي تأتي و وظيفتها فقط إحداث التوازن في الكون ولا يهمها شخص بعينه وإنما سائر الكون كمنظومة. وقوى التوازن لا تأتي بشكل مباشر في الموضوع نفسه وإنما تأتي لك بأشكال أخرى ومواضيع مختلفة بحياتك لتشتت تفكيرك وإنتباهك عن الموضوع الذي بالغت في أهميته.
قوى التوازن تأتيك بلكمة لتعيد التوازن!!
من صفحة هندة محمد Honda Mohamed
أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.