مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية إعداد : د. أسماء أحمد محمد عبد العال سنة 2012 . موضوع صعوبات التعلم هو أحد مواضيع التربية الخاصة ، إن الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم لا تبدو عليهم اعراض جسمية غير عادية ، فهم عاديون من حيث القدرة العقلية ولا يعانون من اي اعاقة عقلية او سمعية او بصرية او جسمية أو اضطرابات انفعالية اوظروف اسرية غير عادية . ومع ذلك فإن أطفال صعوبات التعلم غير قادرين على تعلم نفس المهارات مثل الانتباه ولاستماع والكلام .
تم إعداد مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية فى صورته المبدئية ،م حيث كانت هناك (45) عبارة ، ممثلة في ثلاثة محاور ، وكل محور منها يحتوي على (15) عبارة .
تحميل مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية PDF