تدريب الموارد البشرية على جودة الخدمة التأمينية PDF

أثر تدريب الموارد البشرية على جودة الخدمة التأمينية (دراسة تطبيقية على عدد من شركات التأمين السورية)، رسالة ماجستير من اعداد : أحمد الجزماتي - كلية الاقتصاد، جامعة دمشق، سوريا .

تتجه معظم شركات التأمين إلى بناء الكوادر البشرية المناسبة لمواجهة المنافسة الشديدة في السوق التأميني لذلك اعتمدت على استراتيجيات مختلفة لبناء ذلك الكادر لعل أبرزها هو التدريب، ويعتبر التدريب في عصرنا الحاضر موضوعاً أساسياً من موضوعات الإدارة نظرًا لما له من ارتباط مباشر بتنمية الموارد البشرية التي تساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة.

ولذلك احتل التدريب موقع الصدارة في أولويات عدد كبير من دول العالم المتقدمة منها والنامية على السواء، باعتباره أحد أهم السبل لتكوين جهاز إداري كفء، وسد العجز والقصور في الكتابات الإدارية لتحمل أعباء التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه الدول. 

ونظرا لأهمية قطاع التأمين، وحداثة سوق التأمين الوطنية الحرة، وندرة الد ا رسات المتعلقة بهذا الموضوع فقد دفعنا ذلك إلى الخوض في هذا المجال علنا نستطيع تقديم د ا رسة جديدة مبنية على خب ا رت الدول المتقدمة وم ا رعية للظروف الخاصة في الجمهورية العربية السورية. لنصل بهذه الد ا رسة إلى مقترحات تسهم برفع كفاءة العنصر البشري وتعزيز الاعتماد على الكفاءات المحلية بدلاً من الأجنبية، مما يساهم في خفض معدلات البطالة الموجودة في سوريا وكذلك زيادة المساهمة الايجابية لقطاع التأمين في الاقتصاد الوطني. 


محتويات بحث : تدريب الموارد البشرية على جودة الخدمة التأمينية

- الفصل الأول :تدريب الموارد البشرية.

- الفصل الثاني : جودة الخدمة التأمينية.
  المبحث الأول : جودة الخدمة.
  المبحث الثاني: التأمين.

- الفصل الثالث : التأمين في سورية وتطور الموارد البشرية ضمن القطاع.
  المبحث الأول : لمحة عن التأمين في سورية.
  المبحث الثاني: العاملين في قطاع التأمين.
  المبحث الثالث: واقع التدريب في شركات التأمين السورية وآفاق تطوره.

تدريب الموارد البشرية على جودة الخدمة التأمينية PDF


أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.