كتاب العلاج المعرفي السلوكي لاضطراب ما بعد الصدمة PDF

 قد يتعرض الانسان في حياته إلى الكثير من الحوادث، ومن بين الحوادث التي قد يتعرض لها الانسان الحادث الصدمي، وهو الحادث الذي يتعرض له الانسان ويسبب له صدمة نفسية. كتاب العلاج المعرفي السلوكي لاضطراب ما بعد الصدمة، يتطرق فيه الكاتب إلى كل ما يخص الصدمة النفسية من تعريف وأعراض ومراحل وعلاج الصدمة، وهو مرجع أجنبي مهم في الصدمة.

تعريف الصدمة النفسية

هناك الكثير من التعاريف للصدمة النفسية، ويمكن أن نعرفها على أنها الحدث المفاجئ  الغير معتاد والغير المتوقع الذي يصيب الانسان ويسبب له ضررا ويضعه في موقف مع الموت، فيشعر الانسان بالهشاشة والضعف وامكانية الموت. 

العلاج المعرفي السلوكي

هو أحد العلاجات المستخدمة في العلاج النفسي، وهو حاليا أشهر وأنجح العلاجات النفسية المستخدمة. ويعتدمد العلاج على النظرية المعرفية والنظرية السلوكية، حيث ترى النظريتنا أن المرض النفسي هو أفكار وسلوكات خاطئة متعلمة.


تحميل كتاب العلاج المعرفي السلوكي لاضطراب ما بعد الصدمة 

يعتبر هذا الكتاب (العلاج المعرفي السلوكي لاضطراب ما بعد الصدمة) الذي لم يترجم بعد مرجع مهم في علاج الصدمة النفسية، من خلال الاعتماد على النظريتين المعرفية والسلوكية. 

تحميل الكتاب ⁦⬇️⁩

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.