التنويم المغناطيسي وفوائده في العلاج النفسي

إن التنويم المغناطيسي كان أحد أشهر العلاجات في بداية تاريخ علم النفس، ثم تم تغييب هذا العلم لأسباب منطقية وأخرى غير منطقية. لكن يبقى لهذا العلم فوائده العلاجية الكبيرة يتقنها فقط كبار المختصين في علم النفس، لأنهم يعرفون قيمته في العلاج النفسي.

التنويم المغناطيسي


إن التنويم المغناطيسي يساعد بشكل جيد بالتحكم في الوعي وبالتالي التحكم في السلوك وحل كل المشاكل النفسية تقريبا. 

ما هو التنويم المغناطيسي؟

التنويم المغناطيسي هو حالة تشبه الغيبوبة يمكن الدخول فيها باقتراح من شخص آخر. إنه ينطوي على تضييق تركيزك على فكرة أو إحساس واحد فقط ، والذي قد يتضمن أو لا يتضمن إحساسًا متغيرًا بالوقت.


التنويم المغناطيسي هو حالة ذهنية تكون فيها أكثر انفتاحًا على الاقتراح. لا يزال بإمكانك التفكير والشعور ولكن عقلك الواعي ليس نشطًا. عند التنويم المغناطيسي ، غالبًا ما يعاني الناس من الاسترخاء وتغيير حالات الوعي ، مثل


التنويم المغناطيسي ، أو فعل التنويم المغناطيسي ، هو أسلوب يستخدمه المعالجون لتغيير سلوك الناس. يمكن أن يكون مفيدًا في مساعدة الأشخاص على التعامل مع قضايا مثل القلق والإدمان.

إقرأ أيضا: 

كتاب التنويم المغناطيسي pdf

العلوم المفقودة في الجامعات التنويم المغنطيسي


هل التنويم المغناطيسي حقيقي؟

نعم التنويم المغناطيسي حقيقة وعلم وتقنية قائمة، يمكن لأي معالج تعلمه. يبقى البحث عن آثار التنويم المغناطيسي مختلط. من الواضح أنه عندما يكون الناس في حالة منومة ، يمكنهم إظهار تغييرات كبيرة في السلوكيات ، ولكن من غير الواضح كم من هذا يرجع إلى تغيير.


سلبيات التنويم المغناطيسي في العلاج النفسي

كل تقنية علاجية في علم النفس لها بعض العيوب أو السلبيات.والتنويم المغناطيسي أيضا له بعض العيوب التي سنذكرها الآن وهي:

  • خلق ذكريات غير موجودة في الذاكرة.
  • خلق أفكار ومعتقدات جديدة في ذهن الشخص.
  • صداع ودوار متكرر أحيانا.
  • غير فعال مع المريض الذي يعاني الذهان والهلاوس.


هل التنويم المغناطيسي هو الحل لمشاكلي النفسية؟

التنويم المغناطيسي هو حالة من الاهتمام المركّز ، حيث يتم امتصاص انتباه الفرد بالكامل من خلال شيء معين. يمكن أن يحدث بسبب عدد من التقنيات المختلفة ، بما في ذلك أنماط اللغة المتكررة واللمس الجسدي. وهو حل للكثير من المشاكل الشخصية النفسية بل وفعال جدا وفوري في اظهار النتائج. رغم أن البعض يرى أن التنويم المغناطيسي لا يدوم تأثيره، لكن ليس كل الحالات.


هل بمكن التغلب على خوفي من العناكب من خلال التنويم المغناطيسي ؟

في هذه الحالة لن يستخدم المختص النفسي التنويم المغناطيسي، أفضل طريقة للتغلب على الخوف هي من خلال العلاج بالتعرض. في هذه التقنية ، تتعرض تدريجيًا لشيء أو موقف تخاف منه. قد تبدأ بالنظر إلى صور العناكب وبعدها تنتقل إلى دمية على شكل عنكبوت، ثم تشاهد عنكبوت حقيقي من بعيد ثم يتم الاقتراب بالتدريج إلى أن يختفى الخوف بعد العديد من الجلسات العلاجية.


هل يمكن أن يساعد التنويم المغناطيسي في إنقاص الوزن؟

التنويم المغناطيسي هو عملية يدخل فيها الناس في حالة متغيرة من الوعي. في هذه الحالة التي تشبه الغيبوبة ، يصبحون مستجيبين للغاية لاقتراحات وأوامر المنوم المغناطيسي. لهذا من السهل على المعالج اعطاء أوامر وبرامج تساعد في انقاص الوزن بشكل جيد. 

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.