جديد ملف منحة البطالة في الجزائر 2022

 مقدمة عن منحة البطالة

ملف منحة البطالة في الجزائر 2022، يتسائل الكثير من المواطنين الجزائريين عن منحة البطالة 2022 التي قام بالإعلان عنها رسميا الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون .  إن مبلغ منحة البطالة عبارة عن دعم و مرافقة للبطالين طالبي العمل، وهي دخل يكفي تغطية بسبطة ومعتبرة من احتياجاتهم اليومية خلال مسار بحثهم عن منصب عمل.

ملف منحة البطالة في الجزائر 2022


مشروع منحة البطالة في الجزائر

كشف مشروع قانون المالية لعام 2022، إن منحة البطالة الجديدة، التي وضعها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تخص فقط طالبي العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 19 سنة و60 سنة ويكون مسجل لدى الوكالة الوطنية للتشغيل. كما أن مشروع منحة البطالة في الجزائر سينطلق رسميا في 2022م. 

الصيغة القانونية منحة البطالة في الجزائر

أما الصيغة القانونية الخاصة بمنحة البطالة في الجزائر 2022؛ فقد وورد في المادة 189 من المشروع إنه ستؤسس منحة للبطالة تمنح للبطالين طالبي الشغل المبتدئين المسجلين لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل. 


وثائق ملف منحة البطالة في الجزائر 2022

أما الأوراق المطلوبة في ملف منحة البطالة في الجزائر 2022، حيث هناك عدد من الوثائق المطلوبة والشروط التي يجب أن تتوفر من أجل الحصول على منحة البطالة. تودع الملفات منتصف شهر جانفي 2022، تجد جميع الوثائق في الرابط بصيغة PDF تحميل ملف منحة البطالة : 

تحميل الملف ⬇️

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.