اختبار القدم السوداء

تحميل اختبار القدم السوداء 


شرح اختبار القدم السوداء 

        هو أحد الاختبارات النفسية الاسقاطية التي يستخدمها الأخصائي النفسي في التشخيص ، إن اختبار القدم السوداء test de patte noire هو اختبار وضعه العالم كورمان corman  ، و تم جعل الاختبار مكيف مع البيئة العربية الاسلامية حيث استبدل الخنزير بالخروف .  التطبيق يحتوي على 18 لوحة موجودة في مغلف خاص بها ( كتاب الاختبار ، جدول التحليل ، و ورقة التعليمة ).

لتطبيق اختبار القدم السوداء يجب توفير بعض الشروط لنجاح الاختبار ، حيث يجب كسب ثقة المفحوص  ، اجالس الطفل في وضعية مريحة وجه لوجه و تقديم له الصور ، أثناء تطبيق اختبار القدم السوداء يجب عدم وضع النقطة أمام الطفل حتى لا يشعر انه في وضعية تقييمية ، ترك الحرية للطفل في اختيار الألواح التي يريد ، و أثناء تطبيق اختبار القدم السوداء يجب منح الحرية للطفل في التعبير و عدم مقاطعته بالأسئلة.

تحميل اختبار القدم السوداء pdf

يمكنك تحميل اختبار القدم السوداء  من أسفل التدوينة ، حيث ستجد شرح بحث كامل للإختبار  ، من شروط تطبيق الاختبار إلى تعليمة اختبار القدم السوداء ، و كذللك تصحيح و تحليل نتائج اختبار القدم السوداء .



أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.