محاضرات في علم النفس المعرفي

تحميل محاضرات في مقياس علم النفس المعرفي
محاضرات في علم النفس المعرفي


عزيزي الطالب نقدم اليوم على مدونة عبدو alg أحد مقاييس علم النفس و هو مقياس علم النفس المعرفي ، و الذي يعرف في ابسط تعاريفه على أنه السيرورات التي من خلالها يتمنكن الأنسان من اكتساب المعلومات من البيئة المحيطة . و من هنا نجد أن علم النفس المعرفي يحاول دراسة طريقة معالجة العمليات الذهنية و كيفية تلقي المعلومات و طرق فهمها و ادراكها و آليات الحفظ و التحزين في الذاكرة  و كذلك آلية استدعاء المعلومات المخزنة في الدماغ . إن علم النفس المعرفي هو علم معالجة المعلومات  ، أو هو العلم الذي يدرس الكيفية التي يكتسب بها الإنسان المعرفة .

محاضرات في علم النفس المعرفي PDF

في هذه المحاضرات و المقدمة من قبل الأستاذة : سمية بن عمار ، نجد فيها كل مايخص مقياس علم النفس المعرفي ، من تاريخ علم النفس المعرفي إلى التعريف بعلم النفس المعرفي و الموضوعات التي يدرسها علم النفس المعرفي و كذلك مناهج البحث في هذا العلم ( كل هذا سيكون في المحاضرة الأولى )
أما للمحاضرات الباقية فستتناول نماذج معالجة المعلومات ، كذلك العمليات المعرفية ، من انتقاء و الانتباه ، استقبال ، تحويل ، تفسير و ادراك ، التخزين و الذاكرة و الحفظ ، و طبعا استرجاع و استدعاء المعلومات و استخدامها  . كل هذه المحاضرات  الخاصة بمقياس علم النفس المعرفي تجدها في ملف PDF يمكنك تحميل المحاضرات من هنا :

تحميل

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.