سبب ظهور لون الشفتين بلون مختلف عن لون بشرة الجسم

ماهو السبب الذي يجعل لون الشفاه تظهر بلون مختلف تماما عن لون جسمنا!!


تتكون الشفاه من شفتين وهما "الشفة العلوية للفم" و "الشفة السفلية للفم" و تتكون من حولي 5 طبقات خلوية فقط ، على غرار طبقات الوجه التي تتكون من حوالي 16 طبقة خلوية  ، كما أن في الشفتين تنعدم تقريبا الخلايا الصبغية التي تعطي للبشرة لونها، إن هذا يجعل من الشفتين ذو لون أفتح أكثر من البشرة، حيث يمكن أن تلاحظ بسهولة الشعيرات الدموية (الأوعية الدموية) في الشفتين عبر الجلد ، وهذا ما يجعل الشفتين بلون أحمر جميل .



وتعتبر الشفتين من أكثر الاعضاء حساسية في الجسم ، حيث تجف بسرعة وهذا راجع لغياب الغدد العرقية و الافرازات الزيتية حيث تكثر في الشفاه الاوعية الدموية بغزارة مقارنة مع باقي الجسم .
ان الشفتين من أكثر الاعضاء استعمالا ونشاطا في جسم الانسان ، حيث تستعمل وتساعد في الكلام والاماءات ، وتساهم في عملية الأكل ايضا فهي تتحسس درجة الحرارة، الرضاعة ، التقبيل (الشهوة الجنسية و ممارسة الحب )...ألخ . وحتى تعمل الشفاه طوال اليوم بشكل سليم ودون أي عيوب او مشاكل ، يجب أن يتم مدها بقدر كبير من المواد الضرورية ، وهذا لا يتم إلا عبر شبكة غزيرة من الأوعية الدموية ،اذا فكثرة الاوعية الدموية هي مايجعل من الشفتين تختلف في لونها عن باقي لون بشرة الجسم .
أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.