سيكولوجية طفل الروضة pdf

سيكولوجية طفل الروضة pdf
تحميل كتاب سيكولوجية طفل الروضة
ملخص الكتاب :
إن كتاب "سيكولوجية طفل الروضة" يبرز أهمية الاعداد النفسي للطفل منذ أول يوم لالتحاقه بروضة الأطفال حتى انتهائه من هذه المرحلة ، سواء بالنسبة للطفل شخصيا ككائن حي له سماته التي تميزه عن غيره ، أو بالنسبة للبيئة الاجتماعية الخارجية التي تؤثر على تشكيل سماته التي تميزه عن غيره ، أو بالنسبة للبيئة الاجتماعية الخارجية التي تؤثر في تشكيل سماته الذاتية قبل و اثناء هذه المرحلة التعليمية . سيفيدك الكتاب في التعرف على : تعريف (مفهوممن هو طفل الروضة ، خصائص طفل الروضة المشكلات السلوكية لدى طفل الروضة .


وينقسم الكتاب إلى أربعة أجزاء ، أولها يتناول الارتقاء النفسي للطفل وعلاقته بنموه الجسمي . أم الجزء الثاني فيتناول مشكلات الطفل النفسية في رياض الأطفال بداء من تكيفه مع هذا الجو غير الأسري الجديد عليه ، ومظاهر الأنشطة التربوية المتخصصة في هذه المؤسسة التعليمية ومدى ملاءمتها لمرحلة الطفل العمرية . ويتناول الجزء الثالث من الكتاب مشكلات الطفل غير السوي ومدى تأثير تفاوت هذا النوع من الحالات المرضية تكيف الطفل وما يتعين على المعلمة القيام به مع  هؤلاء الاطفال . و أخيرا يتحدث الكاتب في كتب عن العلاقة بين الأسرة و روضة الأطفال و أبعاد هذه العلاقة .
تحميل كتاب سيكولوجية طفل الروضة pdf ، تعريف (مفهوم) من هو طفل الروضة ، خصائص طفل الروضة ، المشكلات السلوكية لدى طفل الروضة ، العلاقة بين الأسرة و روضة الأطفال ، الأنشطة التربوية الخاصة بأطفال الروضة
تأليف : جبريل كالفي / ترجمة : طارق الأشرف
طبعة : 1995
اضغط تحميل لـ تحميل كتاب سيكولوجية طفل الروضة pdf

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.