كتاب المرشد في العلاج بالتقبل والإلتزام بوعلام قاصب

 العلاج بالتقبل والإلتزام

إن العلاج بالتقبل والإلتزام (Acceptance and Commitment Therapy)  هو مقاربة علاجية في الجيل الثالث، وتعرف أيضا بالموجة الثالثة من العلاجات المعرفية السلوكية والعلاج السلوكي الجدلي، والعلاج السلوكي القائم على اليقظة الذهنية والتنشيط السلوكي. وتشترك جميع هذه المقاربات في اليقظة الذهنية.

كتاب العلاج بالتقبل والإلتزام

د. بوعلام قاصب.

الطبعة الأولى 2021.

تعريف العلاج بالتقبل والإلتزام

العلاج بالتقبل والإلتزام، أو ما يعرف بالعلاج بالقبول والالتزام أو يعرف أيضا بالعلاج بالقبول والتعهد. ويعتبر هذا العلاج أحد أشكال العلاج النفسي وفرع من تحليل السلوك العيادي، كما يندرج في الإرشاد النفسي القائم على التجربة.

 يستعمل العديد من استراتيجيات القبول وأيضا الإلتزام، حيث نجد العقلانية المختلطة باستراتيجيات الالتزام.وتغيير السلوكات الشاذة بأساليب مختلفة.

 بالمختصر المفيد يتمركز العلاج بالتقبل والالتزام على ازالة الأعراض أو المشاعر السلبية، حيث يعمل على تعليم المريض التعامل مع تجاربهم الشخصية الصعبة بطرق تتوافق مع أفكارهم وأهدافهم المسطرة في الحياة.

إقرأ أيضا:

فن العلاج بالتقبل والإلتزام ACT

العلاج بالتقبل والإلتزام علاجات الجيل الثالث


مكونات العلاج بالتقبل والإلتزام

  1. التقبل : من خلال توجيه انتباه العميل.
  2. رؤية الذات بصفة مراقب خارجي.
  3.  تجزئة المشكلة.
  4. التمركز حول اللحظة الحالية.
  5. القيم ولها دور مهم في شد انتباه العميل.
  6. الالتزام بالعمل.

كتاب المرشد في العلاج بالتقبل والإلتزام

مؤلف كتاب المرشد في العلاج بالتقبل والإلتزام هو الدكتور بوعلام قاصب ، مسجل لدى ديوان حقوق المؤلف و الحقوق المجاورة في الجزائر، الترقيم الدولي سيتحصل عليه دولة مصر الشقيقة. مكان بيعه : الجزائر - مصر.

- سعره بالجزائر 4000 دج (تم الخفض بعدما كان 5000 دج). 

- بالنسبة لمن يطلب كميات اكبر راح يكون فيها تخفيض في السعر.


كتاب المرشد في العلاج بالتقبل والإلتزام هذا يعتبر دليل إرشادي في العلاج بالتقبل والإلتزام، فهو دليل عملي موجه للمبتدئين في العلاج بالتقبل والإلتزام خطوة بخطوة.


ملاحظة : بالنسبة للإخوة من مصر العربية عليهم التواصل مع الوكيل المصري عمرو محمد مباشرة على الرقم : 01288923807 .

- رابط صفحة مؤلف الكتاب على الفيسبوك من يريد الشراء:

Dr-Gaceb Boualem

معلومات عن كتاب المرشد في العلاج بالتقبل والإلتزام 

جاء  كتاب المرشد في العلاج بالتقبل والإلتزام هذا في ستة أجزاء، كل جزء يتضمن جانب معين رغم وجود علاقة ترابطية بين كل الأجزاء. حيث تطرق الجزء الأول إلى المفاهيم المطروحة في هذه المقاربة. أما الجزء الثاني تناول ممارسة العلاج بالتقبل والإلتزام من حيث الجلسات العلاجية والبروتوكولات. أما في الجزء الثالث والرابع والخامس فتطرق إلى الأدوات العلاجية المستخدمة في العلاج بالتقبل والالتزام. أما الجزء السادس تم تخصيصه لمقياس التقبل والإلتزام.


تحميل كتاب المرشد في العلاج بالتقبل والإلتزام PDF

يمكنك الاطلاع على تفاصيل كتاب المرشد في العلاج بالتقبل والإلتزام بصيغة pdf، ومعرفة جميع محتويات الكتاب من مقدمة وفهرس المحتويات. أو يمكنك طلب شراء نسخة من عند المؤلف شخصيا عبر صفحته على الفيسبوك من هنا.


تحميل الكتاب ⬇️

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.