تشغيل الاطفال والإنحراف pdf

تشغيل الاطفال والإنحراف pdf
تحميل كتاب تشغيل الاطفال والإنحراف

 يعتبر اشتغال الأطفال ظاهرة اجتماعية بدأت تتوسع وتنتشر في الوسط الحضري خاصة في السنوات الأخيرة وذلك مع تعقد العصر الحالي وصعوبته وتعدد مشاكله. أنه في عالم اليوم أهم شكل من أشكال استغلال الأطفال وسوء معاملتهم هو استغلالهم في العمل.
حيث تدهور الوضعية الثقافية والاقتصادية للأسرة قد يدفع أفرادها وخاصة الأطفال إلى الاهتمام بالبحث عن عمل للمشاركة في ميزانية العائلة من أجل تحسين ظروفها المعيشية أكثر من اهتمامهم بالالتحاق بالمدرسة وبمواصلة الدراسة، التي تتطلب تكاليف تزيد من مشاكلهم المادية. ( مجادي لمياء زوجة دندان ، 2002 ، العوامل المؤدية إلى تشغيل الطفل الجزائري ).

فهرس المحتويات :
جاءت دراسة "عبد الرحم بن محمد عسيري " في كتابه (تشغيل الاطفال والإنحراف) في خمسة فصول وهي :
- الفصل الأول : عمالة الأطفال في القوانين الدولية .
- الفصل الثاني : عوامل تفشي ظاهرة عمالة الاطفال دوليا وعربيا.
- الفصل الثالث : حجم الظاهرة على المستوى العالمي والدولي.
- الفصل الرابع : المشكلات المترتبة على عمالة الاطفال .
- الفصل الخامس : مقترحات لمحاربة الظاهرة .

تحميل كتاب يتناول بحث علمي شامل حول ظاهرة تشغيل الاطفال والإنحراف pdf ، العوامل المؤدية إلى تشغيل الطفل الجزائري ، عمالة الأطفال في القوانين الدولية  ، عوامل تفشي ظاهرة عمالة الاطفال دوليا وعربيا ، حجم الظاهرة على المستوى العالمي والدولي ، المشكلات المترتبة على عمالة الاطفال ، مقترحات لمحاربة الظاهرة

تأليف : د. عبد الرحم بن محمد عسيري
الطبعة الاولى : 2005
اضغط تحميل لـ تحميل كتاب يتناول بحث علمي شامل حول ظاهرة تشغيل الاطفال والإنحراف pdf

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.