كتاب الاضطرابات السلوكية والانفعالية pdf

تحميل كتاب الاضطرابات السلوكية والانفعالية pdf
يتصف الاطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا بعدم القدرة على اقامة علاقات صداقة مع الافراد المحيطين بهم ، لذا نرى ان بعضهم انسحابي لا يميل الى التفاعل مع الآخرين ، ومثل هذه العزلة الاجتماعية عادة ماتكون مفروضة عليهم من ذواتهم . اضافة الى ذلك هناك عوامل تساهم في ابتعاد الآخرين عن هؤلاء الاطفال المضطربين ، حيث انهم يندفعون نحو سلوك العدوانية ، الايذاء ، وعدم المسؤولية و الميل الى السيطرة والمشاكسة . من جهة اخرى فإن جزء من المسؤولية يقع على عاتق الكبار ، حيث انهم لايقضون وقتا بصحبة هؤلاء الاطفال ، وفي حال مرافقتهم وقام احد من الاطفال بفعل شيء ما سئ يتم معاقبتهم  .

فهرس محتويات الكتاب 
يتناول هذا الكتاب ستة فصول وهي كما يلي :
- حيث يركز الفصل الاول على التصنيف وتعريف الاضطرابات السلوكية والانفعالية ، تاريخ الاهتمام بالمضطربين سلوكيا وانفعاليا الانتشار ( نسبة وجودهم ) والمتغيرات التي لها علاقة : العمر والجنس والذكاء ولاتحصيل ، اسباب الاضطرابات السلوكية بشكل عام .
- فيما يركز الفصل الثاني على ابرز النظريات التي تبحث في اسباب الاضطرابات السلوكية والانفعالية وهي : النظرية السلوكية والتحليلية والبيئية والبيوفسيولوجية . 
- أما الفصل الثالث فقد خص للاطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا حيث تطرق الى : الصفات الانفعالية والاجتماعية ، خصائص عامة للمضطربين سلوكيا وانفعاليا في مختلف فئاتهم ، خصائص خاصة بالاطفال المضطربين سلوكيا والمعوقين انفعاليا بدرجة شديدة واعتمادية ، الكشف والتعرف والتشخيص والتقييم ، اجراءات الكشف والتعرف تقديرات المعلمين والوالدين وتقديرات الاقران وتقدير الذات والتقديرات الممتعددة . التعرف والتشخيص في الجوانب الاكادمية .
- الفصل الرابع تحدث عن الخدمات المقدمة للاطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا .
- الفصل الخامس فقد تناول علاج وضبط سلوك المضطربين سلوكيا وانفعاليا وخاصة في المجال الصفي . 
- الفصل السادس جاء مفصلا لبعض انواع الاضطرابات السلوكية والانفعالية مثل : النشاط الزائد ، العدوانية ، الانسحاب ، التوحد.

حمل و اقرأ أيضا :


كتاب الاضطرابات السلوكية والانفعالية pdf ، تصنيف وتعريف الاضطرابات السلوكية والانفعالية ، تاريخ الاهتمام بالمضطربين سلوكيا وانفعاليا ، النظريات واسباب الاضطرابات السلوكية والانفعالية ، الصفات الانفعالية والاجتماعية للمضطلربين سلوكيا وانفعاليا ، خصائص عامة للمضطربين سلوكيا وانفعاليا ، خصائص خاصة بالاطفال المضطربين سلوكيا والمعوقين ، الخدمات المقدمة للاطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا ، علاج وضبط سلوك المضطربين سلوكيا وانفعاليا ، انواع الاضطرابات السلوكية والانفعالية

اعداد : د.خولة أحمد يحي
الطبعة الألى : 2000 م 
اضغط تحميل لـ تحميل كتاب الاضطرابات السلوكية والانفعالية pdf

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.