انخفاض ارباح ادسنس بسبب فيروس كورونا
يعرف الكثير من اصحاب المواقع والقنوات انخفاض كبير في ارباح جوجل ادسنس خصوصا الأشهر الأخيرة، ما ازعج الكثيرين وجعلهم يبحثون عن سبب انخفاض ارباح ادسنس ؟ . وهل تسبب فيروس كورونا في انخفاض ارباح ادسنس؟ .
في دراسة استطلاعية حديثة اجراها مكتب الاعلانات التفاعلية وهو " IAB" ، على أكبر المعلنين ، حيث تبين من خلال نتائج الدراسة أن أكثر من 70% من المعلنين قاموا اما بتعديل حملاتهم الاعلامية وتخفيضا، أو ايقافها بشكل مؤقت الى غابة أن تخف أزمة كورونا (كوفيد 19) .
مع كل هذا هناك ملاحظة إيجابية : حيث من المفترض أن يزيد الإنفاق على الإعلانات في شهر مايو ، وهناك تفاؤل بشأن النصف الثاني من العام. حيث سيرج المعلنون بقوة وسترتفع ارباح الناشرين .
لكن شهر أبريل سيعرف تحديا كبيرا فكن مستعدا، فربما هذا أكثر شهر سيعرف انخفاضا في ارباح جوجل ادسنس، حيث ستنخفض معدلات الاعلانات طوال الشهر بسبب فيروس كورونا.
من المعروف أن الكثير من الشركات المعلنة ، تقوم باعادة إعداد مزانيتها الاعلانية في بداية ربع السنة ، ومن الواضح أنه قد يكون هناك انخفاض كبير في معدلات الاعلانات بسبب فيروس كورونا وبالتالي انخفاض ارباح ادسنس بالنسبة لناشرين.