كيفية معرف جميع الأشخاص المتصلين معك على نفس الشبكة


كيفية معرف جميع الأشخاص المتصلين معك على نفس الشبكة :




برنامج لمعرفة المتصلين بشبكة الواي فاي



- إن عالم الأنترنت عالم خطير جدا لذلك على مستعملي شبكات الـ  Wifi سواء المنزلية أو أماكن عمومية  الحذر أثناء استعمال الأنترنت ، فهناك الكثير من تطبيقات الاندرويد و الأيفون  و برامج الكمبيوتر التي يمكن عبرها اختراقك بسهولة .
في درس اليوم وعلى مدونة عبدو alg سنقدم أحد الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها التعرف على الأشخاص و الاجهزة المتصلة معك على نفس  الشبكة  ، و  معرفة عدد المتصلين على الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، حيث على مستعملي الانترنت المنزلي الانتباه إلى جميع الأشخاص الذين يستعملون شبكة الويفي Wifi الخاصة بهم و التأكد من عدم وجود أي شخص دخيل في الشبكة قد يسبب لك ثقل في الشبكة أو قد يتسب حتى في اختراق أجهزتك .

- نقدم برنامج خفيف و بسيط حيث حجمه فقط 2 ميغا ، حيث سيقدم لك البرنامج قائمة جميع الأشخاص الذين يستعملون شبكة الويفي  Wifi الخاصة بك ، و يحدد لك حتى الاشخاص الذين من المحتمل أنهم غير مرغوب فيهم ويسرقون الويفي الخاص بك .


تحميل برنامج معرفة عدد المتصلين بشبكة الواي فاي : 








- بعد تحميل و تنصيب البرنامج بالطريقة العادية next ثم accept  ثم next .. ثم اختيار الغة التي تريد أن يعمل بها البرنامج حيث أن البرنامج يدعم حتى اللغة العربية فيمكنك اختيارها . تذهب إلى file (ملف)  ثم إلى sittings ( الإعدادات )  و اختر الشبكة الخاصة بك التي تريد فحصها ثم اضغط على ok كما هو موضح في الصورة : 






الآن يمكنك فحص الشبكة  و معرف  الأشخاص المتصلين معك على نفس الشبكة  بالضغط على الخيار scan now ( فحص الأن)
حيث ستظهر لك جميع الأجهزة المتصلة مك في الشبكة و بلونين مختلفين نقطة خضراء و أخرى حمراء :



مواضيع ذات صلة : 
كيفية حظر الأجهزة المتصلة بمودم 4G LTE اتصالات الجزائر
- حيث التي بالون الأخضر تمثل الأجهزة الخاصة بمنزلكم  أما التي بالأحمر فمن المحتمل أنها تمثل شخص يسرق الويفي من عندك و يجب عليك قطع الأنرنت عنه إما بحظره ( وضعه في القائمة السوداء)  في جهاز الروتر Modem الخاص بك عبر ادخال الـ MCA  الخاص به . أو عن طريق تغير كود الويفي ، و الطريقة الأولى هي الأفضل حيث لن يتمكن من الدخول إلى شبكتك حتى و لو أعطيته كود الويفي الخاص بك .


أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.