أجمل عالِمة فى العالم هيدي لامار المرأة التي لا تتكرر

قصة أجمل عالِمة فى العالم هيدي لامار المرأة التي لا تتكرر

هيدويغ إيفا ماريا كيزلر و التي تعرف أيضا باسم "هيدي لامار"هي نمساوية لأبوين يهوديين من الأثرياء فيينا عاشت في أمريكا من مواليد 09 نوفمبر 1914 و كان وفاتها في  19 يناير2000 ، إنها أميرة زمانها و زماننا وكل الأزمنة ، كانت ممثلة ولقد حققت شهرة عالمية في التمثيل واصبحت من أشهر  نجموم هوليود .


 بعد ذلك انتقلت الى مجال البحث العلمي لتصبح عالمة رياضيات ومخترعة  و كانت حياتها في النهار نجمة ساطعة في مقدمة نجمات السينما في هوليوود ، و في الليل تعمل داخل مختبر علمي في بيتها حيث افكارها هي الاساس الأول لاكتشاف تقنية "البلوتوث" و " الواي فاي" ولها الفضل بأكتشاف الهاتف المحمول - حتى أن البعض يرى أنها المخترع الحقيقي لجهاز الهاتف النقال - وأصبحت مخترعة مهمة أوصلت العالم للتقنية الحديثة اعتبرته أمريكا سلاحاً سرياً ساعدها فى استخدام أجهزة الإرسال لتوجيه قذائف الطوربيد (تحريك الطوربيد باللاسلكي) بدقة عالية أثناء الحرب العالمية الثانية ، كما يقال أنها تزوجت ستة مرات ولها إبنبن وهما دينيس ، وانطوني.


وكل هذا وهناك المزيد... حيث حصلت في الخمسينيات على أجمل امرأة في العالم حسب مجلة التايم !. كما أصبحت بعض الدول مثل سويسرا و ألمانيا و النمسا تحتفل بيوم المخترع الموافق لـ 09 نوفمبر من كل عام والذي يوافق يوم ميلاد المخترعة الجميلة هيدي تخليدا لما أنجزته العالم و دورها الكبير في الكثير من الاختراعات .

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.