بعض الأدلة التى جعلت أصحاب نظرية الأرض المسطحة يصدقون بتسطح الأرض

هل الأرض مسطحة ؟ ، ماهي الأدلة على أن الأرض مسطحة؟ ، لما يصدق البعض بنظرية الأرض المسطحة ؟ ، هل نظرية الأرض المسطحة منطقية ؟ ، سبب انتشار نظرية الأرض المسطحة ؟ . سأذكر بعض الأدلة التي تثبت ذلك، وهي بعض الأدلة التى جعلت أصحاب نظرية الأرض المسطحة يصدقون بتسطح الأرض .

الأدلة العلمية على أن الأرض مسطحة


سبعة أدلة على أن الأرض قد تكون فعلا مسطحة 

1_لو كانت الأرض تدور، لتجمعت مياه البحار والمحيطات عند خط الاستواء، بفعل قوة الطرد المركزي.

2_ ولو كانت الأرض تدور بسرعة 1670 كلم/سا، لتطايرت المياه من على ظهرها، بسبب قوة الطرد المركزي كذلك.

3_لو كانت الأرض تدور، لكانت سرعة الهواء أكثر من 800 كلم/سا، وسيتجمع الهواء في مركز الأرض ويبقى يدور، وتكون المياه على جوانبه، لأن كثافة الهواء أقل من كثافة الماء.

4_لو كانت الأرض تدور، لتغير موقع نجم الشمال (بولاريس)،  مع أن تفسيرات الكرويين تقول بسبب بعده عن الأرض، وهذا تفسير غير منطقي، لأن النجوم تعود إلى مواقعها، منذ أن خلقها الله تعالى، إذن حتى ولو كان بتلك المسافة الخيالية التي يزعمونها، فمن المفروض أن تتغير مواقع النجوم في كل مرة، لكننا لا نشاهد ذلك في الواقع.

5_لو كانت الأرض تدور، لأحسسنا بها، كالزلازل مثلا، لو حدثت بأقل درجة على سلم ريشتر، نحس بها، لكننا لا نحس بحركة الأرض، مع أن سرعة حركتها أكبر بكثير من الزلازل، وهذا غير منطقي. 

6_ يقول الكرويين أن الغلاف الجوي يدور مع الأرض، بفعل القوة السحرية الجاذبية، لكن كيف لنا نرى السحب تسير بسلاسة، وتأتي الرياح من كل الجهات وبسرعات مختلفة، كذلك الأعاصير، فلو كان الغلاف الجوي حقا يدور مع الأرض، لكان اتجاه الرياح مع دورانها فقط وبسرعة 800 كلم/سا، بسبب سرعة الأرض الكبيرة، ولما طارت الطيور بحرية، ومن المستحيل أن تطير الطائرات بالاتجاه المعاكس لدوران الأرض، لكننا لا نشاهد هذا أبدا في الواقع.

7_لو كانت الأرض تدور، لرأينا النجوم على شكل خطوط عشوائية، بسبب حركة الأرض الثلاثية المعقدة، وبتلك السرعات الجنونية، لكننا لا نشاهد ذلك في الواقع.

أحدث أقدم

جميع الكتب والملفات على موقعنا هي مجانية فقط وليس عليها أي حقوق، في حال نشر أي كتاب أو ملف عن طريق الخطأ، تواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا وسيتم حذفه فورا.